الاثنين، 10 سبتمبر 2012

مدينة الحسيمة المغربية

مدينة الحسيمة المغربية



مدينة الحسيمة..مطلة على البحر الأبيض المتوسط ومحاطة بجبال الريف في الجوانب الأخرى، كانت الحسيمة ومازالت مدينة هادئة واقعة قرب ما يعتبر أجمل الشواطئ شمال المغرب


. وهي الآن تحاول النهوض والبناء بعد الزلزال الذي عرفته ..والذي أودي بحياة أكثر من 500 شخص وترك الآلاف من غير مأوى. والحكومة المغربية تعمل من أجل مساعدة السكان المحليون


على الوقوف والخروج من الأزمة . والمنطقة توجد على *** زلازل ***، حيث أنها تعرضت على امتداد عشر سنوات إلى الزلزال *** سنة 1990 والذي كان أكبر ومرة أخرى سنة 1994.


لكن هذا لم يمنع الناس من ارتداء ملابسهم البحرية للنزول إلى السباحة في المياه الزرقاء. الحسيمة كانت تعرف بإنشاء فيلا "-سانكارو الإسبانية"- في 1920 وقد بنيت لحماية المنطقة من القبائل المحلية والذين قاموا بمقاومتهم بشراسة. والمعمرون الأسبان قاموا ببناء منازل ذات الطابع الاستعماري في المنطقة وبقيت هذه الهندسة قائمة إلى اليوم


وسط المدينة يمكنك الجلوس في مقهى لشرب كأس شاي بالنعناع أو التجول وترى الثانوية الإسبانية. وفي المدينة الجديدة يمكنك التجول في ساحة المسيرة حيث يلتقي السكان المحليون كل مساء ويتجولون هناك.


فأهم ما يجذب السائح إلى المدينة هو طابعها البسيط و شواطئها، والتي ليست مزدحمة كشواطئ طنجة وتطوان أكثر الشواطئ قربا إلى المدينة هو "- قيمادو "- اسم إسباني احتفظ به السكان. فهذا الشاطئ مشهور لأنه يقع بين البحر الأبيض المتوسط وجبال الريف ففي غشت يمتلئ هذا الشاطئ بالسياح المغاربة وبعض الأوربيين لكن هو خلال شهر يونيو و وسط سبتمبر يمكن الاستمتاع أكثر بهذا الشاطئ. كما هناك محلات تقوم بكراء لوازم الغوص في البحر.

ميناء الحسيمة يقع قريبا وتوفر فيه المطاعم صيد اليوم لتشعر بمتعة أكثر وأنت في الحسيمة. أما إذا كنت ترغب في الذهاب إلى خارج المدينة بعيدا عن الميناء، ففي الساحل المغربي هناك أشياء جميلة أخرى يمكنك رؤيتها. وأنت تتابع الطريق على شارع محمد الخامس والذي يؤدي إلى الناظور فستكتشف أستيفا حيث يوجد شريط من الشواطئ والذي يبدو خاليا حتى في الفترة المزدحمة بالسياح.

إذا لم تكن تتوفر على وسيلة نقل خاصة بك فيمكن أن تأخذ تاكسي إلى غاية "- كالا بوبيطا"- بشاطئ سيادلا أو شاطئ إستالمادرو الأبعد فإذا كنت في الحسيمة في شهر يونيو فقم بزيارة مهرجان الحسيمة السنوي على طول البحر.



















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق