الخميس، 29 نوفمبر 2012

مارينا سمير

"'" مارينا سمير "'"






تقع مارينا سمير على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر من أبرز المناطق السياحية بالمغرب. بالإضافة إلى المناظر الساحلية الخلابة التي تتوفر عليها مارينا سمير، فهي تضم أيضا العديد من الخلجان الصغيرة والتلال الخضراء.








تقع مارينا سمير الشاطئية بمنصف الطريق بين مدينتي تطوان وسبتة، وتبعد بحوالي 30 كلم عن مطار طنجة. تمر الطريق إلى مارينا سمير عبر مناظر خلابة قبل الوصول إلى شواطئها الجميلة ذات الرمال البيضاء وساحلها الأزرق السماوي.








أسست المارينا سنة 1991 من طرف فريق إسباني على نفس منوال كوسطاديل سول الشهيرة التي تقع على بعد 40 كلم عبر البحر من مارينا سمير.







تعتبر مارينا سمير وجهة للعديد من يخوت التي تأتي من مناطق بعيدة وقريبة. تتوفر المارينا على تجهيزات لتوفير خدمات عديدة للسفن الزائرة، بما فيها تسهيلات الرسو مع المياه والكهرباء، إعادة التأجيج و200 طن رافعة لتسهيل إصلاح وصيانة السفن.





هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 614x461 .






هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x600 .






و تعتبر بمثابة النواة التي تدور حولها عدد من المطاعم الفاخرة والفنادق والحانات والمقاهي وكذا مجموعة متنوعة من المحلات التجارية. كما توفر المارينا عدد من الأنشطة والخدمات كمنتجع صحي فاخر، ملعب للغولف، مجموعة كبيرة من الرياضات المائية بالإضافة إلى شواطئها المذهلة ذات المياه الدافئة والرمال البيضاء. إن مارينا سمير قاعدة مثالية لاستكشاف المدن المجاورة كطنجة، تطوان وشفشاون.











يهتم العديد من المستثمرين بمارينا سمير وهذا ما يجعل تزايد البنايات فيها. أما الأسلوب المعماري المهيمن للمباني فهو الأسلوب الموري المغربي. توجد بمارينا منازل فاخرة وشقق غالبا ما يتم استأجارها لقضاء العطلة.








هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 623x308 .
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق