الجمعة، 30 نوفمبر 2012

قصيدة سيدي يا رسول الله للمرحوم شاعر الحمراء محمد بلكبير

قصيدة سيدي يا رسول الله للمرحوم شاعر الحمراء محمد بلكبير

سيدي يا رسول الله
حالي وحيل يا مبكاني لا حد شف مثلي.
كلي ذنوب يا ويحي في زلالي.غابط انا ليس مبالي.و لا استحييت من افعالي.كيفيدير من عصى اللي نشاه و وجده في الحال.و عليه تفضل بالنبي العربي خاتمالارسال.ما قمت بصوم و لا عنيت بصلا.و الشيب عمم اعداري يا ربي اشفاعلالي.و امحي لزلايل مافعالي.حرما بكل من جبتي و بالنبي و بالال سيدي يا رسول الله اشفع لي = = = = عند ربي يغفر ذنبي يعالج الحال
يا خاتم الرسلا طه راني ضحيت مجلي.
و انت الطبيب لمن هو جاك عليل. عاظم الهمة و التجميل. فضلك ذا القدرالجليل. جاهك العظيم و ارض و السما رقاله المتعال. و عطاك مقام رفيع بهكتضرب الامثال. خصك بالشفاعة الرب الاعلى. و انا بغيت تشفع في و اهلي معانجالي. حاشا تخيب سألي. و عليك ربنا صلى و ملاكه بكل تبجال
سيدي يا رسول الله اشفع لي = = = = عند ربي يغفر ذنبي يعالج الحال
حرمة دخيل بالحسنين تجارتي و فضلي.
و بمولاتي الزهرا نعم الباتول. و بعلي صهر الرسول. ذاك سيف الله المسلول. و ازواجه و اصحابه و اهل البيت اسيادي الافضال. و بعمر و عثمان و الصديقالصادق الاقوال. بهم سألت الخالقي المولى. يمحي زلايلي و يزين فعلي معاقوالي. فضله الكثير متوالي. ما خاب حد زاك في طه و انا عليه عوال.
سيدي يا رسول الله اشفع لي = = = = عند ربي يغفر ذنبي يعالج الحال
يا صاحب اللوا و التاج و القضيب فك وحلي.
فليلة الاسرا رافقني جبريل. بك اعتنى ربك الكميل. عطاك العز و التفضيل. انقدتنا من نار هايلة جمعت كل اهوال. بك تكرم ربي و بك حسن لنا الامثال. وبيك جعل لينا البيت قبلة. سعد السعود وافانا بك أ رايس المعالي. كنزي انتو راس مالي. حاشا يخيب من كنت له ربحه مع الراس المال.
سيدي يا رسول الله اشفع لي = = = = عند ربي يغفر ذنبي يعالج الحال
راني الضعيف حسر و معنى و الذنب زاد هولي. عظموا محايني و بقيت مهول. لاحبيب عليه نعول. لا في الاخرى لا في الاول. و انت عنك رب الورى اتنى فيالماضي و الحال. حليم كريم نبي و رسول بك تفتح الاقفال. اعتقني يا الحبيبمن الوحلة نطوف و نسعى و نلبي بك يزيان حالي. نشفى المنبر يلالي و علىاصحابك نسلم يا طه بكل تبجال.
سيدي يا رسول الله اشفع لي = = = = عند ربي يغفر ذنبي يعالج الحال
سيدي يا رسول الله افتح لي = = ابواب نيل احسانك ما خاب بك من سال
سيدي يا رسول الله اشرح لي = = بك صدري و فديني من كيود و اغلال
سيدي يا رسول الله اسمح لي = = نعيش مولوع بحبك في الضيا و لليال
سيدي يا رسول الله انظر لي = = بغيت نظرة نبلغ بها حضرة الوصال
سيدي يا رسول الله احسن لي = = بك الاحسان و مولع يا سرور لدخال
سيدي يا رسول الله اعطف لي = = عطوفك يفديني من جميع لوحال
سيدي يا رسول الله اشهد لي = = بالشهادة فالختم نكون رايق البال
سيدي يا رسول الله اطبع لي = بك نصبح في صفوف هل الرضا و الكمال
سيدي يا رسول الله احضر لي = في ساعة الختم بجودك ما نشوف دجال
سيدي يا رسول الله أ شملي = = بغيت يبقى مجموع و ما يرى اظمحلال
سيدي يا رسول الله قول لي = = يصادف قبولك في الدارين يا المرسال
سيدي يا رسول الله أ نجالي = = مع الخوت في حماك جميعهم الانجال
سيدي يا رسول الله أ نفلي = = مع فرضي يتحسن بك قول و افعال
سيدي يا رسول الله أ نصلي = = عليك و على الك المكرمين الافضال
سيدي يا رسول الله اوقف لي = = في يوم ما ينفع فيه لا اولادي و لا مال
سيدي يا رسول الله ارغب لي = = رب راحم و حليم يسمح لي في الزلال
سيدي يا رسول الله اوهب لي = = هب لي نيل رضاك و هبني القبال
سيدي يا رسول الله لاهلي = = و اولادي و جميع اللي صغاوا و التال
سيدي يا رسول الله انجز لي = = كل ما طلبت انت الخير و الدال
سيدي يا رسول الله افضل لي = = نرافق التسليم و خدي و تراب النعال
و اللي يسالك أ حفاظ من اهلي = = = على الاسم بين له كل الشجال
محمد اسمي ما يخفى اصلي = = = بن الكبير البهجة مرسمي و الاطلال
و سلام ربنا بالطيب مجلي = على الشرفا و اهل الموهوب غدو و الاصال
ربي و يا كريم الخير اختار لي = و كل من قال امين خيرك تنال
و صلاة ربنا على مهجة عقلي = = = سيدنا محمد و ازواجه مع الال
سيدي يا رسول الله اشفع لي = = = = عند ربي يغفر ذنبي يعالج الحال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق